اخر الاخبار

أقلام حرة

الرئيسية | جهويات | الحسيمة : 29 مشروعا في إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019 – 2023) !

الحسيمة : 29 مشروعا في إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019 – 2023) !

الحسيمة : 29 مشروعا في إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019 – 2023) ! اضغط على الصورة لرؤيتها في حجمها الحقيقي

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على مستوى إقليم الحسيمة، مؤخرا، على 29 مشروعا في إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019 – 2023). ويبلغ الغلاف المالي الإجمالي المخصص لتنفيذ هذه المشاريع أزيد من 32 مليون و 313 ألف درهم، تبلغ فيها مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 18 مليونا و 313 ألف درهم. وأوضح عبد الحق اليوسفي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الحسيمة، أن من بين هذه المشاريع 10 مبادرات تدخل ضمن برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتتطلب غلافا ماليا بقيمة 5,95 مليون درهم، تساهم فيها المبادرة الوطنية ب 3,95 مليون درهم. وتابع المتحدث، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مشاريع أخرى تهم دعم تسيير مراكز الاستقبال الاجتماعي وتهيئة وتجهيز مجموعة من المراكز الاجتماعية المتعلقة بإدماج المرأة القروية والتكفل بالأشخاص في وضعية هشة. أما ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، فقد أعلن المسؤول عن تخصيص استثمار بقيمة تصل إلى 4 ملايين درهم لتشجيع ومواكبة الشباب في مسلسل خلق المقاولات الصغرى والصغيرة جدا. كما تمت برمجة 16 مشروعا بقيمة مالية إجمالية تقدر ب 14,4 مليون درهم، تساهم فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 10,3 ملايين درهم ضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة. وتهم هذه المشاريع بناء وتجهيز وتسيير سبع وحدات للتعليم الأولي بجماعات شقران وزرقت وبني بوفراح وآيت يوسف وعلي بغلاف مالي إجمالي قدره 3,01 مليون درهم، وتجهيز ست دور للطالب والطالبة بجماعات بني عبد الله وتارجيست وأربعاء تاوريرت ومولاي أحمد الشريف وتامساوت بغلاف مالي قدره مليون درهم. كما سيتم تهيئة وتجهيز دور الفتاة بجماعات تارجيست وامزورن بكلفة مالية إجمالية تصل إلى 600 مليون درهم، وتهيئة دور الطالب والطالبة بجماعات تارجيست وأربعاء تاوريرت وإيساكن بغلاف مالي قدره 548 ألف درهم، واقتناء 10 حافلات للنقل المدرسي باستثمار يصل إلى 4 ملايين درهم، وتجهيز دار الأمومة بجماعة بني حذيفة بملغ إجمالي يصل إلى 6 ملايين درهم، وتمويل تجهيز المطاعم المدرسية بحوالي 3 ملايين درهم.

Twitter Facebook Google Plus Linkedin email

من شروط التعليق عدم سب الاخرين و الاديان و احترام مقدسات البلاد و الا فلن ينشر تعليقك

عدد التعليقات (0)

أضف تعليقك